Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المغرب يجدد دعمه للدولة الفلسطينية

المهاجر \ واشنطن \ الولايات المتحدة


المهاجر \ نيويورك \ قناة المهاجر
جدد المغرب، أمس الإثنين في نيويورك، دعمه التام لطلب السلطة الفلسطينية من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطينية في الأمم المتحدة.

وأكد سفير المغرب في الأمم المتحدة محمد لوليشكي أمام أعضاء مجلس الأمن أن المغرب يجدد" دعمه الكامل والفعال لطلب السلطة الفلسطينية، بإسم الشعب الفلسطيني، بأن تصبح فلسطين عضوا في الأمم المتحدة كدولة ذات سيادة، على أساس حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية ".

وأعرب عن أمله في أن تولي المشاورات الجارية بين أعضاء مجلس الأمن مواكبة ملائمة، وفي أقرب الآجال، لهذا الطلب المشروع، مبرزا أن هناك توافقا دوليا على حل قائم على دولتين، بالإضافة إلى اعتراف دولي واسع النطاق بالدولة الفلسطينية، وبالقدرة، المعترف بها من قبل منظمات دولية بما في ذلك الأمم المتحدة، للمؤسسات الفلسطينية على القيام بوظائف الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار لوليشكي إلى أن القضية الفلسطينية تمر، اليوم، بمرحلة جوهرية وحاسمة، تتسم بغياب آفاق للمفاوضات، واستمرار برامج الاستيطان وسياسات الاعتقال والضم والتدمير، خاصة في القدس، وكذا الاستخدام غير المناسب للقوة ضد المدنيين العزل.

وكآخر دليل على هذه السياسة غير المسؤولة لإسرائيل، أشار لوليشكي إلى قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 2610 وحدة سكنية غير قانونية في القدس الشرقية المحتلة.

وعلى غرار الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب لوليشكي عن قلق المملكة المغربية العميق إزاء هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير وغير المشروع، والذي يتعارض مع القانون والممارسات الدولية وجميع الاتفاقيات السالفة بين الطرفين تحت الرعاية الدولية.

وبالنظر إلى المسؤوليات التي يضطلع بها محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، يقول لوليشكي، فإن المغرب يدين كل المحاولات التي تسعى للمس بالطابع الديني والتاريخي والحضاري في القدس الشرقية، وكذا بكل محاولة لتغيير بنيتها الديموغرافية.

وشدد على أن الوقت قد حان لكي تتحمل الأمم المتحدة، من خلال أجهزتها المختلفة وباستخدام كافة الآليات المتوفرة لديها،مسؤولياتها كاملة لتمكين الشعب الفلسطيني تحت قيادة سلطته الوطنية من أجل تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة.

وفي هذا السياق، قال لوليشكي إن المملكة تدعم كافة الجهود على المستوى الدولي والإقليمي، ولا سيما من الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية لإحياء عملية السلام، الذي هو خيار لا رجعة فيه، والعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل إلى حل نهائي وشامل على أساس جدول زمني محدد وفقا للشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي والمبادرة العربية وخارطة الطريق، وفي امتثال لجميع الإتفاقات والترتيبات بين الطرفين.

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012